يسرنا الإعلان عن عدة تحديثات على موقع بعيد مواكبةً للتوجّه المتزايد يومًا بعد يوم نحو العمل عن بعد، تشمل التحديثات إطلاق الملف التعريفي الشخصي للباحثين عن عمل والذي سيمثل السيرة الذاتية الرقمية لهم، وبما يساعد في التعريف أكثر بأنفسهم ومهاراتهم واستعراض سابقة أعمالهم وخبراتهم، وبما يعزز فرصهم في الوصول لأفضل الوظائف عن بعد في موقع بعيد.

كما أصبح متاحًا للشركات بناء ملف تعريفي للشركة، يسهل عليهم التعريف أكثر بمنتجات الشركة وخدماتها ورؤيتها وأهدافها، بيئة ونظام العمل فيها، والميزات والمنافع التي تقدمها للعاملين، كما يتيح مشاركة الصور والفيديو أو الروابط بما يعطي صورة تفصيلية أكبر عن ثقافة الشركة وأجواء العمل فيها، وعامل جذب مهم لأفضل الكفاءات من الباحثين عن عمل في بعيد.

ما أهمية إنشاء الملف التعريفي على بعيد؟

للباحثين عن عمل

بإمكان الباحثين عن عمل تعزيز فرصهم في التوظف من خلال بناء ملفاتهم التعريفية الشخصية والتي يمكن للشركات الاطلاع عليها؛ حيث يُمَكن الملف الشخصي الباحث عن عمل من إضافة خبراته، ومهاراته، وسابقات أعماله، وأي نوعيات أخرى من أشكال المحتوى (صور/فيديو/روابط/قوائم) التي تساعده على إبراز ملفه التعريفي بأفضل شكل ممكن.

للشركات

تستطيع الشركات الاستفادة من الملف التعريفي للشركة بإضافة نبذة عن الشركة كطبيعة النشاط وسنة التأسيس وعدد الموظفين والمنتجات والخدمات التي تقدمها، وغير ذلك من المعلومات التي تساعد الباحثين عن عمل في التعرف على الشركات بشكلٍ أفضل.

خلال وقت قريب سيتاح للشركات إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات الباحثين عن عمل في بعيد، والبحث فيها عن مسميات وظيفية محددة أو المهارات والخبرات، ودعوة الباحثين عن عمل للتقديم على أحد الوظائف المنشورة والتواصل معهم، بما سيعزز من عملية التوظيف عن بعد ويجعلها أكثر سهولة وبساطة وفي غاية الفاعلية.

 كيفية بناء ملفك الشخصي على موقع بعيد

للباحثين عن عمل

1- بعد تسجيل الدخول، انقر على صورتك أعلى يسار الموقع، ثم انقر اسمك.

2- اضغط زر “تعديل”.

3- ابدأ الآن ببناء ملفك الشخصي.

الملف الشخصي للباحثين عن عمل على بعيد

انقر للتكبير

4- يمكنك النقر على أيّ من المربعات أسفل الصفحة لتدرج أنواع أخرى من المحتوى كالصور والفيديو والروابط والقوائم.

5- أيضًا من خلال النقر على الأسهم الجانبية، يمكن تحريك أقسام الملف الشخصي للموضع المناسب، أيضًا يمكن نقر (x) لحذف أيّ منها.

6- اضغط الآن على زر “حفظ”. الصورة التالية مثال للملف التعريفي الشخصي لأحد الباحثين عن العمل:

للشركات

1- بعد تسجيل الدخول، توجّه إلى التبويب “شركاتي”، ثم انقر زر “تعديل” أمام اسم الشركة التي ترغب في تحرير بيانات ملفها التعريفي على بعيد.

2- ابدأ الآن في بناء الملف التعريفي لشركتك، ثم اضغط “حفظ”. كمثال، يمكنك استعراض الملف التعريفي لشركة حسوب من هنا.

المزيد من التحديثات على بعيد

بالإضافة للملف الشخصي، شملت التحديثات على بعيد أيضًا عدّة ميزات أبرزها:

1- إتاحة إدخال مسمى وظيفي في صفحة إعدادات الحساب الخاصة بالباحث عن عمل أو اختياره من بين عدّة مقترحات جاهزة، وهو ما سيُسهّل على الشركات لاحقًا الوصول لمسميات وظيفية وتخصصات بعينها بشكل أسرع.

2- استحداث تبويب خاص بتصفح قائمة الشركات التي توظف عن بعد ولديها وظائف منشورة -سواء حاليًا أو سابقًا- على بعيد.

تم النشر في: التوظيف عن بعد منذ شهر واحد