كيف تنشئ حساب شركتك على بعيد وتضيف وظيفتك الأولى؟

يضم موقع بعيد الآلاف من أصحاب الكفاءات والخبرات في جميع المجالات من جميع أنحاء الوطن العربي. ولكي تنجح في توظيف الشخص الأفضل لوظيفتك الشاغرة، عليك إضافة الوظيفة وبياناتها بطريقة صحيحة، وإنشاء حساب احترافي لشركتك يشجّع الباحثين عن عمل على الثقة بشركتك والتقدّم إلى وظائفها، فكيف يمكنك القيام بذلك؟

كيف تنشئ حساب لشركتك على موقع بعيد؟

للبدء برحلة التوظيف عن بعد، أنشئ حسابك عبر التوجّه إلى الصفحة الرئيسية لموقع بعيد، ثم اختر “حساب جديد”.

إنشاء حساب جديد للشركات على بعيد

سيتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب جديد لمنتجات حسوب كافة، املأ البيانات الخاصة بك، والتي تضمن:

  • الاسم
  • عنوان بريد إلكتروني مُفَعَّل، ويُفضَّل أن يكون البريد الإلكتروني الخاص بالشركة.
  • اختيار كلمة مرور قوية تضم حروف وأرقام ورموز.

بعد ملء البيانات، اطّلع على بيان الخصوصية وشروط الاستخدام، ثم اضغط في النهاية على زر “تسجيل”.

تسجيل حساب جديد لمنصات حسوب

بعد التسجيل، توجّه إلى صندوق البريد الإلكتروني وأكّد عملية التسجيل، ليتم تحويلك للموقع مرة أخرى لاستكمال البيانات. ستظهر لك صفحة تحديد نوع الحساب، فاختر “أنا صاحب عمل” وأضف تخصص شركتك ومسمَّاك الوظيفي واسمك بالإنجليزية، ثم اضغط على زر “أكمل”.

تحديد نوع الحساب على بعيد

الآن، أنت لديك ملف شخصي على موقع بعيد، تأكد من جميع البيانات الخاصة بك، ثم اضغط على زر “حفظ”.

الملف الشخصي على بعيد

وهكذا، نكون قد انتهينا من إنشاء حساب على الموقع. يمكنك الآن البدء بإنشاء حساب رسمي لشركتك، يتطلب ذلك تنفيذ ثلاث خطوات رئيسية:

أولًا: إضافة وظيفة جديدة

للوصول لأنسب الباحثين للعمل عن بعد، توجّه إلى الصفحة الرئيسية لموقع بعيد، واختر “أضف وظيفة” من الشريط العلوي للموقع.

إضافة وظيفة جديدة على بعيد

ستظهر لك نافذة صغيرة لتأكيد رغبتك في نشر وظيفة جديدة عن بعد، اضغط على “أدرك ذلك وأرغب بالاستمرار في إضافة الوظيفة” لاستكمال الخطوات الخاصة بنشر وظيفتك.

تأكيد إضافة وظيفة على منصة بعيد عن بعد

بعد التأكيد، ستنتقل إلى الصفحة الخاصة بإضافة وظيفة جديدة، التي عليك ملؤها بعناية للوصول إلى هدفك في الحصول على أفضل الخبرات بنجاح، لذا تأكد من:

  • كتابة عنوان واضح ومُحدَّد للوظيفة: فمثلًا “مسوّق إلكتروني لشركة ملابس” أفضل من “مسوّق”.
  • اختيار التصنيف المناسب للوظيفة: التصنيف الصحيح يضمن وصول وظيفتك إلى المهتمّين بها بالفعل.
  • تحديد نوع الوظيفة: هل الوظيفة بدوامٍ كامل أم جزئي؟ كما يمكنك إضافة مجال الراتب المتوقع.
  • كتابة وصف وظيفي دقيق كامل: ينبغي أن تضع هنا التفاصيل التي يحتاج المتقدم لمعرفتها قبل التقديم. أهمها متطلبات الوظيفة كاملة، والمؤهلات والخبرات المطلوبة، وطبيعة العمل وعدد ساعاته، والمعلومات والملفات اللازم إرفاقها من المتقدِّم للوظيفة.
  • تحديد المهارات المطلوب توافرها في المتقدّم: ستظهر هذه المهارات في الوظيفة بعد نشرها. يمكن كذلك إضافة مهارات جديدة من صفحة الوظيفة بعد النشر.
  • اختيار الطريقة المناسبة للتقدّم للوظيفة: ننصح هنا باستقبال الطلبات في بعيد، إذا يضمن لك هذا الخيار نسَب تجاوب مرتفعة من قِبَل المتقدّمين. كما أنه الطريقة الأسهل لمتابعة الطلبات والتواصل مع أصحابها.

كيفية إضافة وظيفة جديدة

ثانيًا: إضافة الأسئلة

يمكنك إضافة أسئلة يُجيب عنها المتقدم إلى الوظيفة، اضغط على “إضافة سؤال جديد” وأضف ما تريد من أسئلة، ثم اختر “سؤال إجباري” و”إضافة سؤال جديد”، وبذلك لا يمكن للمتقدم متابعة إرسال الطلب دون كتابة الإجابة.

إضافة أسئلة لوظيفة بعيد

ثالثًا: بناء ملف الشركة

في نفس الصفحة الخاصة بإضافة وظيفة جديدة، سيُطلّب منك إدخال البيانات الخاصة بشركتك لإضافتها إلى صفحة الشركة على موقع بعيد. وهو أمر ينبغي العناية التامة به، فمن خلال هذه الخطوة سيتعرف الباحث عن وظيفة على طبيعة شركتك ومدى احترافيتها. يتضمن ملف بناء الشركة الحقول التالية:

1. اسم الشركة: عبارة عن الاسم الرسمي للشركة كما هو مُسجل في السجلّات القانونية.

2. مجال الشركة: اختر من القائمة المنبثقة المجال الذي تعمل به شركتك. قد يكون برمجة وتطوير، أو تسويق وإعلان، وغير ذلك.

3. المقر الرئيسي للشركة: اختر الدولة التي يقع بها مقر الشركة الرئيسي.

4. الموقع الإلكتروني: أضف الرابط الخاص بموقعك الإلكتروني على الإنترنت.

5. لوجو الشركة: أرفق الملف الذي يضم شعار الشركة الرسمي المُستَخدَم في نشاطاتها كافة.

6. عن الشركة: اكتب هنا النبذة التعريفية الخاصة بشركتك، وهي وصف موجز للشركة تتطرق خلاله لتفاصيل أكثر حول ماهية الشركة وقيمها؛ ليتمكن المتقدمون من تكوين طابع إيجابي ودقيق حولها. أهم هذه التفاصيل:

  1. تاريخ التأسيس والبدء.
  2. رؤية الشركة الرئيسية ورسالتها التي ألهمتك لإنشائها.
  3. الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها، سواء على المدى القريب أو البعيد.
  4. لمحة عن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها، والسوق الذي تستهدفه.
  5. حجم فريق العمل الذي يرغب المتقدم بالانضمام إليه.

بمجرد تنظيم هذه المعلومات، ابدأ بكتابتها بشكل موجز على شكل جمل متتالية تجذب القرّاء وتظهر احترافيتك وتميّزك. ولا تنسَ إظهار شغفك في أثناء شرح سبب بدء الشركة وما تهدف إلى تحقيقه، هذه اللمسة تعطي شركتك جانب إنساني يشجع المتقدمين على الانتماء إليها. يجدر التنويه على أهمية خلو النبذة من الأخطاء الإملائية.

بناء ملف الشركة على بعيد

بعد الانتهاء من ملء الحقول اللازمة للإضافة، اضغط على زر “معاينة الوظيفة”.

رابعًا: معاينة الوظيفة ونشرها

قبل نشر الوظيفة، من المهم مراجعة البيانات التي أضفتها والتأكد من صحتها وملاءمتها للهدف الرئيسي منها. لذا دقق البيانات بعناية وعدّل أي خطأ وارد بالضغط على زر “تعديل الوظيفة” الموجود أعلى اليسار، ثم اختر “نشر الوظيفة” للانتقال إلى خطط الدفع لاستكمال الإجراءات الأخيرة.

تعديل الوظيفة قبل نشرها على بعيد

يتيح موقع بعيد لأصحاب الوظائف إمكانية النشر مجانًا عند تحديد استقبال الطلبات داخل بعيد، بالعديد من الميزات مثل: إضافة وظيفتين مجانيتين بحد أقصى في وقتٍ واحد في حساب الشركة، الاطلاع على أول 20 طلب توظيف، إمكانية إضافة مديرين لمتابعة طلبات التوظيف.

خطط الدفع على منصة بعيد

يتيح لك بعيد الدفع ببطاقتك الائتمانية أو بايبال Paypal، أو عبر كوبون من خلال الضغط على “أضف كوبون”. اختر الوسيلة المناسبة لك واملأ البيانات الخاصة بها.

وسائل الدفع المتاحة على بعيد

تهانينا! الآن انتهينا من نشر وظيفتك الأولى على موقع بعيد، وصارت لدى شركتك ملف على الموقع. ستتم مراجعة الوظيفة من قِبل فريق عمل بعيد، وبعد الموافقة عليها، ستُنشر على المنصة لمدة ثلاثين يومًا وتُرسل إلى المُهتمّين بها عبر القائمة البريدية، ليبدئوا في التقديم عليها، وتحصل أنت على طلبات توظيف أفضل الخبراء والمتخصصين لوظيفتك الشاغرة.

خامسًا: تعديل ملف الشركة على بعيد

بعد إضافة أول وظيفة لك، سيصبح لشركتك ملف خاص يطلع عليه الجميع. من هنا ينبغي الاعتناء بإظهار شركتك باحترافية توصل لأي شخص صورة متكاملة عنها، وتزيد من ثقة الباحثين عن عمل. للوصول لملف الشركة على بعيد، اضغط على خيار “شركاتي” الموجود في شريط القوائم العلوي.

تعديل بيانات الشركة على بعيد

ستظهر أمامك قائمة بالشركات التي أضفتها خلال الوظائف المنشورة. في حالتنا، ستكون شركة واحدة. اضغط على اسم الشركة للانتقال للملف التعريفي الخاص بها.

اختيار الشركة المراد تعديل بياناتها

سيظهر أمامك الملف الشخصي فارغًا من كل شيء عدا البيانات التي أضفتها عند إضافة وظيفة، وهي: اسم الشركة، مجالها وموقعها، ورابط الموقع، والصورة الرسمية، والنبذة التعريفية. للتعديل واستكمال الملف، اضغط على زر “تعديل” الموجود في يسار الشاشة.

تعديل بيانات الشركة

تستطيع تعديل البيانات المضافة بالفعل، وإضافة بيانات أخرى في خانة “عن الشركة”. إذ ستجد عدة أقسام مهمة مقترحة:

  • المنتجات: أضف هنا تفاصيل عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركتك، كل عنصر على حدة. بحيث تضيف لكل عنصر عنوان رئيسي ووصف يتحدث عن طبيعة المنتج أو الخدمة، والغرض من وجوده.
  • معرض الأعمال: وهو أبرز العناصر البصرية التي تلفت كل من يفتح الملف الخاص بشركتك. فمن خلاله تعرض صور أو مقاطع فيديو للمشاريع التي أنجزتها الشركة، أو لقطات شاشة من الموقع الرسمي الخاص بها. اهتم بعرض صور ذات جودة عالية وتبرز مدى إتقان الشركة لأعمالها.
  • روابط: يمكنك إضافة روابط حسابات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر. بالإضافة لرابط المدونة الخاصة بالشركة إن وُجدت.

ستجد خيارات متعددة في الأسفل لإضافة حقول أخرى وأقسام جديدة، يعتمد ذلك على طبيعة البيانات التي ترغب باستعراضها. بعد الانتهاء يمكنك ترتيب الأقسام المضافة حسب الأهمية عبر الأسهم الجانبية لكل قسم، أو حذفها. اضغط على “حفظ” عند إعداد الملف بالكامل.

استكمال بيانات الشركة وحفظها على منصة بعيد

بالوصول إلى هنا تكون قد أتممت إنشاء حساب احترافي لشركتك على موقع بعيد، نتمنى لك التوفيق في تكوين فريق عمل متميز عن بعد.

تم النشر في: التوظيف عن بعد