الاجتماعات عن بعد

الآن، تعتمد أغلبية الشركات على نظام العمل عن بعد. ذلك النظام الذي يعتمد في المقام الأول على تطبيقات اجتماعات ومكالمات الفيديو للتواصل خلال العمل. خلال هذا المقال، سوف نستعرض مجموعة من أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها لعقد الاجتماعات عن بعد مع فريقك.

نرشّح لك: كيف تتواصل مع فريقك الذي يعمل عن بعد بفعالية؟

Zoom

على الرغم من أن تطبيق Zoom حديث النشأة، إلا أنه انتشر بسرعة البرق خاصة في الآونة الأخيرة على مستوى العالم وأصبح أحد أفضل تطبيقات عقد الاجتماعات عن بعد. ذلك لأنه يقدم خيارات متنوعة تتناسب مع أحجام الشركات وميزانيتها المختلفة، حيث يتميز بالقدرة على تسجيل جميع الاجتماعات على سحابة خاصة. ويوفر إمكانية إضافة 100 شخص في الاجتماع الواحد، مع القدرة على مشاركة الشاشة معهم وإشراكهم في الشرح أو الملاحظات.

تطبيقات الاجتماعات عبر الإنترنت

Google Hangouts

تطبيق  Google Hangouts هو واحد من بين الكثير من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، إذ يوفر إمكانية عقد الاجتماعات عن بعد بما يتناسب مع حجم شركتك خاصة إن كانت شركة ناشئة، وذلك لأنه يوفر ميزة عقد الاجتماعات الإفتراضية لـ 25 شخص في نفس الوقت، كما أنه متوفر بشكل مجاني لجميع مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

Google DUO

لن تحتاج إلى تحميل تطبيق Google DUO على هاتفك الذكي أو جهاز الحاسوب الشخصي لعقد الاجتماعات عن بعد. ذلك لأنك تملك هذا التطبيق بالفعل، فهو موجود لدى كل مستخدمين جوجل بشكل مجاني، ويوفر مميزات متعددة بداية من الجودة المميزة للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وإمكانية عقد اجتماع يشارك به 12 شخص كحد أقصي لعدد المشاركات، وغيرها الكثير.

Free Conference Call

يُعد هذا التطبيق من أكثر تطبيقات عقد الاجتماعات عن بعد شيوعاً حول العالم. يتميز التطبيق بتوفير إمكانية عقد الاجتماعات عبر الإنترنت مجانًا، وتوفير جودة اتصال مميزة لعقد الاجتماعات بسلاسة. مع إمكانية مشاركة ألف شخص في الاجتماع الواحد، إضافة إلى إمكانية الحصول على جميع المكالمات مسجلة في سجل خاص بها يمكنك العودة لها متى شئت.

الاجتماعات عن بعد

 UberConference

يقدم تطبيق UberConference خدمة مجانية لعقد الاجتماعات عن بعد بالكثير من الخيارات المجانية والمدفوعة مثل: إمكانية الحصول على اتصال جماعي غير مقيد بوقت كحد أقصى، وإمكانية إضافة 10 مشاركين للاجتماع الواحد. إضافة إلى إمكانية الحصول على جميع الاجتماعات مسجلة بجودة عالية للصوت والصورة.

webex

يقدم تطبيق webex خدمة عقد اجتماعات مجانية ومدفوعة بجودة مميزة، وخيارات توفر عليك الكثير أثناء عقد الاجتماعات عن بعد مثل: إمكانية التخزين السحابي لجميع مكالماتك واجتماعاتك، واختيار عدد المشاركين وفق الخطة المدفوعة أو المجانية حسب ميزانية الشركة، والحصول على مدة اجتماع تصل إلى 40 دقيقة كحد أقصى.

قد يهمك أيضًا: كيف تتحول من مدير إلى قائد لفريقك

يعتمد نجاح أي اجتماع عبر الإنترنت على عدة عوامل تبدأ بتحديد عدد الأفراد المطلوب عقد الاجتماع معهم، وتحديد مواعيد كل اجتماع على مدار الشهر، وتحديد الأفكار والموضوعات التي يجب مناقشتها أثناء كل اجتماع. إلى جانب تحديد الخيارات التي ستحتاج إليها أثناء الشرح حتى تصل الفكرة بشكل أوضح للموظفين. في النهاية إذا كنت تمتلك شركة صغيرة أو ناشئة فلا تقلق فهذه التطبيقات ستُلبي احتياجاتك.

تم النشر في: التوظيف عن بعد، نصائح منذ 4 أشهر