خدمة التوظيف للشركات: كيف توظف فريق عمل متميز عن بعد؟

تُعدّ عملية التوظيف من العمليات الحساسة التي تمر بها كل شركة، نظرًا للدور الذي يلعبه الموظفون في نجاح الشركة، كونهم حجر الأساس في تأدية المهام، وخط الإنتاج الأول. لهذا السبب، تولي المؤسسات أهمية كبيرة لعملية اختيار الموظفين.

لكن عند التوظيف عن بعد، تظهر تحديات تحتاج لفريق توظيف مختص قادر على التعامل مع المراحل كافة باحترافية لضمان اختيار المرشحين المناسبين؛ لهذا أطلق موقع بعيد خدمة التوظيف للشركات عن بعد، فكيف يمكنك الاستفادة منها؟

جدول المحتويات:

ما هي خدمة التوظيف للشركات؟

تهتم خدمة التوظيف للشركات بمساعدة الشركات على اختيار أفضل الكفاءات وأمهرها من المتقدمين للمناصب الوظيفية الشاغرة عن بعد. إذ يعتني خلالها فريق من أخصائيي التوظيف بالإجراءات المتعلقة بعملية التوظيف كاملة، بدءًا من فهم طبيعة المنصب الوظيفي المتاح ومتطلباته، وحتى اختيار المرشحين المتميزين من المتقدمين، ممن تتوافر لديهم الخبرات والمهارات اللازمة للعمل عن بعد في المنصب. ويتم ذلك عبر المراحل التالية:

  1. التواصل مع الشركة لفهم بيئة العمل والثقافة الخاصة بها، ثم التعرف على تفاصيل احتياجاتها الوظيفية.
  2. صياغة إعلان توظيف يتناول وصف شامل ومخصص للشاغر الوظيفي ثم نشره باسم الشركة.
  3. مراجعة طلبات المتقدمين وتقييمها، بما يتضمن خطاب المقدمة والسيرة الذاتية ومعرض الأعمال. ثم تأهيل الأكثر كفاءة للمقابلات الوظيفية.
  4. إجراء المقابلات الوظيفية لمعاينة الخبرات الخاصة بالمرشحين والتأكد من مناسبتها مع متطلبات الشاغر الوظيفي للشركة. ثم مشاركة الشركة بملاحظات خاصة بكل مرشح.
  5. ترشيح أفضل ثلاثة متقدمين للمنصب الوظيفي للانتقال للمقابلة الخاصة مع مسؤول توظيف الشركة والاختيار بينهم.

لماذا تختار خدمة التوظيف للشركات؟

تمتاز خدمة التوظيف للشركات بعدة مميزات تزيد من جودة وكفاءة التوظيف الخاصة بشركتك، أبرزها ما يلي:

1. التوظيف عبر فريق متخصص

تؤثر احترافية فريق التوظيف للشركة بكفاءة واحترافية المرشحين المختارين لشغل المنصب الوظيفي. فينبغي أن يتكون من أشخاص قادرين على النهوض بالشركة، وعلى دراية عالية بأساليب تقييم الخبرات المهنية الخاصة بالمرشح بجدارة.

أضف على ذلك، أن العمل عن بعد يستدعي امتلاك الموظف للمهارات اللازمة لتنفيذ مهامه ومتابعة العمل مع الفريق عبر الإنترنت. وهو أمر لا تجده بالمتقدمين جميعًا وإن توافرت بهم الخبرات العملية اللازمة.

لذا يجب أن يكون فريق التوظيف خبيرًا بالتوظيف عن بعد ولا يعول الأمر على التجربة والخطأ. تجد في خدمة التوظيف للشركات كادر من مسؤولي التوظيف عن بعد المتخصصين، بحاصل خبرة ناتجة عن التعامل مع آلاف طلبات التوظيف بمختلف مجالاتها بنجاح.

2. خفض التكاليف

يعود توظيف الشخص غير المناسب بعواقب وخيمة وتكاليف جمة على الشركة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة معدل الدوران الوظيفي، بالتغيير المستمر بأعداد أفراد الفرق العاملة وهوياتهم. وبالتبعية تزداد التكاليف التشغيلية للحاجة لتوظيف أشخاص جدد بين الفينة والأخرى، ليس لسبب استحداث شاغر وظيفي جديد، بل بسبب أن الشاغر الذي كان متاحًا لم يُملأ كما يجب.

من هنا، ينبغي اللجوء لفريق توظيف خبير ومتخصص، يساعدك على اعتماد خطوات عملية وفق معايير قياسية دقيقة، تضمن جودة التوظيف، وبالتالي تقلل من التكاليف الإضافية. تقدم لك خدمة التوظيف للشركات نخبة من مسؤولي التوظيف عن بعد الخبراء بهذا الجانب.

3. تقليل الوقت والجهد

تمر عملية التوظيف عادةً بعدة مراحل تستدعي اهتمامًا كبيرًا يتطلب منك وقتًا وجهدًا ضروريين، قد لا تجد الوقت اللازم لمتابعة سير كل مرحلة وقراءة عشرات أو مئات الطلبات تبعًا لكثرة العمليات الإدارية في بيئة العمل لشركتك. لكن ذلك لا يعني المضي قدمًا بشكل سريع دون تولية كل طلب التدقيق اللازم، فتتأثر النتيجة سلبًا.

يتمثل الحل الأنسب هنا في الاستفادة من خدمة التوظيف للشركات التي يقدمها بعيد، إذ يمكنك بسهولة نقل هذه المسؤولية مطمئنًا لفريق احترافي متكامل، مستعد للعمل على الأمر وإعطائك أفضل النتائج. فتوفر بذلك الوقت المستهلك، وتضمن اختيار الموظف المؤهل للعمل مع شركتك.

4. سهولة الوصول لأفضل الكفاءات

تواجه العديد من الشركات عقبة في الحصول على عدد كافٍ من طلبات التوظيف للمعاينة والوصول عبرها للأكثر تخصصًا. توفر خدمة التوظيف للشركات على بعيد ميزة الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الباحثين عن فرص عمل، وترسل إعلانات التوظيف للأشخاص المتخصصين في المجال المطلوب لتزيد من كفاءة الطلبات المقدَمة. ثم يتبع فريق التوظيف عدة معايير لاختيار أفضل ثلاثة مرشحين لمقابلة ثانية معك:

  • المرشح يتمتع بالمهارات الوظيفية المطلوبة، والمهارات اللازمة للعمل عن بعد.
  • المرشح مناسب لبيئة وثقافة العمل في شركتك.
  • الوظيفة التي تقدمها ستحقق للمرشح الأمان المادي والسعادة الوظيفية.

كيفية الاستفادة من خدمة التوظيف للشركات على بعيد

يمكنك الاستعانة بفريق من أخصائي التوظيف لتأمين كادر عمل احترافي عن بعد بسهولة. من الواجهة الرئيسية لموقع بعيد، اضغط على زر “خدمة التوظيف للشركات”، لتنتقل إلى واجهة الخدمة.

خدمة التوظيف للشركات

من واجهة خدمة التوظيف للشركات، اضغط على خيار “تواصل معنا” للتواصل مباشرةً مع فريق أخصائيي التوظيف.

التواصل مباشرةً مع فريق أخصائيي التوظيف

ستظهر أمامك مجموعة من الحقول التي ينبغي تعبئتها بعناية ليتواصل عبرها فريق التوظيف معك، وهي:

بدأ استخدام خدمة التوظيف للشركات على منصة بعيد
  1. الاسم الشخصي كاملاً.
  2. البريد الإلكتروني الخاص بالشركة.
  3. رقم الهاتف الخاص بالعمل.
  4. اسم الشركة الرسمي.
  5. رابط الموقع الإلكتروني لشركتك.
  6. أي تفاصيل ترغب أن يكون الفريق على دراية بها قبل التواصل. لست بحاجة لسرد احتياجاتك الوظيفية هنا، فهي أمور سيتناقش معك أخصائي التوظيف بخصوصها.

بعد الانتهاء من ملء البيانات، اضغط على زر “أرسل” لتُرسل لفريق التوظيف مباشرةً. ستظهر لك رسالة تخبرك بأن الفريق سيتواصل معك قريبًا. سيصلك بريد إلكتروني يؤكد استلام الطلب ويعلمك أن فريق التوظيف سيتواصل معك خلال 24 ساعة لاستكمال الخطوات.

استكمال بيانات الحساب الخاص بخدمة التوظيف للشركات على منصة بعيد

خلال اجتماع فريق التوظيف معك، ابدأ بالتعريف عن شركتك وماهية الخدمات التي تقدمها، ثم تحدث عن الشاغر الوظيفي المتاح، وطبيعة المهام المطلوبة. وتطرق لجميع المتطلبات الواجب توافرها بالموظف، من حيث الخبرات العملية والخلفية الأكاديمية وما إلى ذلك من تفاصيل، ليسجلها أخصائي التوظيف ويعرضها خلال إعلان التوظيف. لا تتردد بإضافة أية ملاحظات تود تضمينها خلال الطلب.

بعد الاتفاق مع فريق خدمة التوظيف للشركات، سيصلك إشعار على حسابك لدفع الفاتورة.

إشعار بالدفع لتفعيل خدمة التوظيف للشركات

اضغط على الإشعار لتظهر أمامك الفاتورة التي تبلغ 499 دولارًا. لتنتقل لصفحة الدفع، اضغط على زر “دفع الفاتورة” الموجود يمين الشاشة.

استكمال خطوات الدفع - خدمة التوظيف للشركات على منصة بعيد

يمكنك الدفع عبر بطاقتك الائتمانية أو حسابك على بيبال، أو عبر جوجل باي Google Pay. اختر الطريقة التي تناسبك.

وسائل الدفع المتاحة لاستخدام خدمة التوظيف للشركات على منصة بعيد

بعد الدفع، ستتوجه لصفحة المعاملات المالية الخاصة بك على بعيد، يمكنك من خلالها الحصول على إيصال للدفع.

إتمام عملية الدفع واستخراج الإيصال - خدمة التوظيف للشركات على منصة بعيد

الآن، ما عليك سوى الانتظار برهة قليلة حتى تجد إعلان التوظيف الخاص بشركتك منشورًا على المنصة، ومصاغ باحترافية وفقًا للتفاصيل التي زودتها لفريق التوظيف. سيُرسَل الإعلان إلى الباحثين عن عمل المتخصصين في المجال المذكور عبر النشرة البريدية، لتبدأ بحصد طلبات للراغبين بالعمل مع شركتك عن بعد.

تستطيع الاطلاع على الطلبات وإضافة الملاحظات ليطلع عليها فريق التوظيف إن أردت، لكن مسألة مراجعة الطلبات بدقة ومعاينتها لتأهيل المرشحين للمقابلة هي مهمة خدمة التوظيف للشركات. استرح حتى تأتيك قائمة بأفضل ثلاثة مرشحين، ممن لديهم الخبرة والمهارة الكافية لشغل الشاغر الوظيفي في شركتك بفاعلية عن بعد.

ختامًا، تذكر أن نجاح شركتك مرتبط بكفاءة الموظفين لديك، وأن العمل عن بعد يستدعي اختيار الموظف الأمثل للتكيف مع بيئة العمل. لذا لا تتردد بالاستفادة من خدمة التوظيف للشركات على بعيد، بما تحمله من مميزات عدة؛ لتكوّن كادر وظيفي مميز يصعد بشركتك نحو النجاح بجدارة.

تم النشر في: البحث عن الخبراء، التوظيف عن بعد